Wednesday, November 12, 2008

عيش احلي ما في اللحظه


زمان و انا صغير كنت بحب الشعر.

مش بحب اقرأه او اسمعه كتير و لكن كنت بحب اكتبه.

مكنتش بحب اللغه العربيه و النحو و الكلام ده، و لكن كنت بحب السجع و القوافي و الحاجات ديه.

بس فيه ابيات بتأثر في الواحد كتير، و اكتر ابيات تأثرت بيها، هيا أبيات الشاعر إيليا ابو ماضي.


كم تشتكي وتقول انك معدم والارض ملكك والسما والانجم

ولك الحقول وزهرها واريجها ونسيمها والبلبل المترنم

والماء حولك فضة رقراقة والشمس فوقك عسجد يتضرم

هشت لك الدنيا فمالك واجما وتبسمت فعلام لا تتبسم

ان كنت مكتئبا لعز قد مضى هيهات يرجعه اليك تندم

او كنت تشفق من حلول مصيبة هيهات يمنع ان تحل تجهم

او كنت جاوزت الشباب فلا تقل شاخ الزمان فانه لا يهرم

انظر فما زالت تطل من الثري صورا تكاد لحسنها تتكلم


واحد في الغربه، و كل اهله و حبايبه بعيد عنه، و حاسس ان ملوش حد في العالم.

و مش قادر يرجع بلده الأصليه و يعيش فيها.

و كل احبابه توفاهم الله، و مفيش حاجه حوله جميله.


و مع ذلك نظر لنصف الكوب المليان و ترك النصف الفاضي.

نظر حوله، وجد الدنيا زائله، و مفيش حاجه ذات قيمه ليتمسك جدا بيها.

و أحس ان قدرة الله اقوي من اي قدره.

و ما خلقه الله لنتمتع به اعظم من اي شيء.


نظر للسماء و للنجوم و للحقول و الأزهار.

كل هذه الصور الرائعه التي خلقها الله للإنسان، و مع ذلك يعيش الإنسان حزين.

كيف يعيش الأنسان حزين و هو يعلم ان الله يراه و يشعر بما في داخله و ما في قلبه.

علي أي شيء تحزن في حياتك.


الله عز و جل خلقنا و جعل لنا حرية الإختيار و القرار.

و نحن من نختار الطريق الذي نستريح فيه.

لماذا نختار الطريق المليء بالصعوبات و الآلام و امامنا الطريق السهل المفروش بالورود.

لماذا نعيش حياة تتعسنا و امامنا العيش الهادئ المريح.


لا تحزن علي شيء مضي، و انظر امامك فهذا ما جعله الله لك لتتمتع به.

عيش احلي ما في اللحظه.

عيش حياتك بكل ما خلقه الله لك من متع، و استخدمها فيما لا يغضبه.

اشكر الله علي ما خلقه لك و لتحمد الله كثيرا علي أنك إنسان.

و إن كان عليك ان تحمده كثيرا علي شيء آخر، فلأنه هداك للإسلام.


و أخيرا أتذكر كلمه قرأتها من قبل؛

إذا اردت شيء فاترك سراحه، فإن لم يعد؛ فإنه لم يكن لك من البدايه.


السؤال الطبيعي؛

هل هتعمل إللي بتحبه و خلقه الله لك و تتمتع به؟؟

ام ستحب ما تعمله و ستشكر الله علي كل حال و تحاول التمتع به؟؟


اترك لك صديقي الإجابه، و لكن ابحث بداخلك عما تريده من هذه الحياه الزائله.

No comments: